• آخر تحديث: السبت 16 اكتوبر 2021 - الساعة:17:09:50
آخر الأخبار
أخبار عدن
مجلة امريكية تكشف عن عربة قتالية جديدة صنعها الحوثيون تطلق 330 رصاصة في الدقيقة وهذا هو اسمها " صورة "
تاريخ النشر: الجمعة 24 سبتمبر 2021 - الساعة 18:08:07 - حياة عدن/خاص

كشفت مجلة "ديفينس بلوج" الأمريكية المتخصصة في تغطية أنشطة الصناعات العسكرية، عن أن المتمردين الحوثيين تمكنوا من صناعة عربة قتالية جديدة.

 

 

 

وذكرت المجلة في تقرير مختصر بأن العربة التي أسموها "المجنونة" مزودة بمدفع يطلق 330 رصاصة في الدقيقة.

 

 

 

وأشارت الى أن اليمن تسلم قبل اندلاع الحرب 90 عربة قتالية من نوع "بي تي آر".

 

 

 

"حياة عدن"يعيد نشر النص الكامل:

 

 

 

"الحوثيون" يصنعون عربة قتالية جديدة

 

 

 

ديلان مالياسوف *

 

 

 

تمكن المتمردون الحوثيون في اليمن، المدعومون من إيران، من صنع مركبة قتالية جديدة على هيكل من سلسلة تويوتا لاندكروزر 79 مزودة ببرج سلاح لناقلة جند مدرعة روسية الصنع BTR-80A.

 

 

 

وتتميز لاند كروزر فرانكنشتاين المجنونة ببرج سلاح مُثبَّت بمدفع أوتوماتيكي مزدوج التغذية 30 مم 2A72 ومدفع رشاش متحد المحور 7.62 مم. تبلغ سرعة كمامة المدفع 960 م / ث ويمكنه إطلاق النار بمعدل 330 طلقة في الدقيقة.

 

 

 

ويُطلق على البرج اسم BPPU وهو مجهز بمشاهد 1PZ-9 (نهارًا) و TPN-3 أو TPN-3-42 “Kristall” (ليلاً). ويعمل في الإنتاج والخدمة منذ العام 1994.

 

 

 

وتم شراء مركبات المشاة القتالية هذه من قبل وزارة الدفاع اليمنية قبل اندلاع الحرب الأهلية. وفي المجموع، تم تسليم أكثر من 90 BTR-80A إلى اليمن.

 

 

 

وتم تثبيت برج السلاح من حاملة الجنود المدرعة BTR-80A على نسخة مصفحة من Toyota Land Cruiser 79 التي تنتجها شركة الدفاع الوطني الأردنية القابضة KADDB.

 

 

 

* صحفي ومعلق دفاعي أمريكي، ومصور طيران. ويقوم بتغطية الأخبار العسكرية العالمية في مدونة defence-blog، مع التركيز على الهندسة والتكنولوجيا الخاصة بالصناعة الدفاعية الأمريكية.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز