• آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - الساعة:20:19:43
آخر الأخبار
أخبار عدن
الدائرة الاقتصادية تطلع على نشاط ميناء المكلا
تاريخ النشر: السبت 13 اغسطس 2022 - الساعة 22:47:37 - حياة عدن/خاص

قام الدكتور عبدالقوي محمد الصلح، رئيس الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لميناء المكلا في محافظة حضرموت.

 

والتقى الصلح أثناء الزيارة بالمدير العام لميناء المكلا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي، المهندس سالم علي باسمير، بحضور المهندس صالح حسن العليي، مدير ميناء الشحر، مدير الإدارة الاقتصادية في تنفيذية انتقالي حضرموت.

 

واطلع الدكتور الصلح من المهندس باسمير، على النشاط التجاري للميناء والتحديات والصعوبات التي مر بها، والمشكلات التي تواجه مؤسسة موانئ البحر العربي بشكل عام، مشيراً للأهمية الاقتصادية لميناء المكلا وجميع الموانئ بشكل عام، ومشددا على ضرورة الاهتمام بها وتطويرها، مؤكداً على الدور الذي تقوم مؤسسة موانئ البحر العربي بهذا الخصوص.

 

وفي اللقاء، أكد باسمير بأن المؤسسة سعت إلى البحث عن مصادر لتمويل مشاريعها المستقبلية بهدف الارتقاء بنشاطها، وتلبية متطلبات تنامي الحركة التجارية والاستثمارية والاقتصادية في المحافظة، موضحاً أن المؤسسة رحبت بالشراكة مع القطاع الخاص لتشييد موانئ استراتيجية مستقبلية في بروم والضبة، وتوسعة ميناء المكلا، بتمديد كاسر الأمواج الرئيسي أو بناء كاسر أمواج جديد، وعدة أرصفة.

 

وتطرق اللقاء إلى مشكلة ميناء الشحر وتعطل حركته التجارية، مؤكداً على أهمية حسم هذا الأمر واستئناف الميناء لنشاطه التجاري.

 

هذا وقد ناقش اللقاء عدد من القضايا المرتبطة بميناء المكلا المشاريع المتعلقة بموانئ حضرموت ونشاطها وسبل تحسين خدماتها وتعزيز دورها الهام كمرفق اقتصادي استراتيجي يتطلب الاهتمام الكبير به وتطويره.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز