• آخر تحديث: السبت 13 اغسطس 2022 - الساعة:22:58:50
آخر الأخبار
أخبار عدن
محو الامية بلحج وممثلي رعاية الاطفال يعقدان لقاء تقييميا لسير برنامج التعليم في الطوارئ بالمحافظة
تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - الساعة 19:34:35 - حياة عدن/خاص

 

عقد مكتب محو الامية وتعليم الكبار في محافظة لحج وممثلي برنامج التعليم في حالة الطوارئ التابع لمنظمة رعاية الاطفال، اليوم الاربعاء لقاءً بحث تقييم مسار البرنامج في المديريات المستهدفة عبر ادارة محو الامية وتعليم الكبار. 

 

وهدف اللقاء الذي اقيم في مكتب محو الامية وتعليم الكبار بمدينة الحوطة بحضور منسق التعليم في المنظمة عبدالرزاق مقبل الى مناقشة عمل البرنامج وتصحيح الاختلالات التي قد ترافق تنفيذه وتصحيحها بوضع المعالجات لضمان نجاح البرنامج وتحقيق اهدافه. 

 

وفي اللقاء اوضحت مدير عام مكتب محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة الاستاذة انتصار ناصر كرد ان برنامج التعليم في حالة الطوارئ تنفذه منظمة رعاية الاطفال في عدد من المديريات على مدى ثلاث سنوات ومازال متواصل. 

 

مشيرة الى انه يستهدف مديريات تبن وطورالباحة والمسيمير والقبيطة والمقاطرة عبر ادارات مكتب محو الامية في تلك المديريات بواقع 10 الى 15 فصل في كل مديرية. 

 

مبينة ان البرنامج يستهدف الاطفال الغير ملتحقين بالتعليم النظانمي والاطفال الذين لم يتحصلو على فرصة الالتحاق بالمدارس نتيجة للننزاعات والذين تبعد المدارس عن مناطق سكنهم. الى جانب الاطفال الذين يجيدون الكتابة والقرأة تسهل لهم فرصة التعليم. 

 

مبينة الى ان من مهام البرنامج الحاق الاطفال بالمدارس القريبة منهم اما الذين تبعد عنهم يجري مناقشة الحلول لهم والتي من بينها بناء فصول في مناطقهم، 

 

لافتة الى ان البرنامج تنفذه منظمة رعاية الاطفال عبر مكتب محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة الذي بدوره يعمل بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

 

حضر اللقاء مدير التوجيه محمد جلال علي ومدير محو الامية بالقبيطة توفيق علي عبدالصمد، ومدير امية المسيمير محسن عبدالله محسن، ومدير امية المقاطرة محمد سعيد عثمان ومدير امية تبن احمد محمد فضل ومسؤولي ومساعدي برنامج التعليم في منظمة رعاية الاطفال

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز