• آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - الساعة:20:05:46
آخر الأخبار
أخبار عدن
مدير عام مستشفى طيبة الطبي:
رغم قصر افتتاح المستشفى: أجرينا عمليات كبرى نوعية منها استئصال أورام في المخ لشاب وامرأة تكللت بالنجاح
تاريخ النشر: الثلاثاء 18 يناير 2022 - الساعة 09:48:12 - حياة عدن/خاص

 

أكد مدير عام مستشفى طيبة الطبي بعدن الدكتور عمر محمد بانافع أنه من ضمن العمليات الجراحية النوعية والكبرى الناجحة التي أجريت بمستشفى طيبة على أيادي أطباء ذو كفاءة طبية عالية وطاقم تمريضي جيد عمليتين نوعية أجريت لشاب في الثلاثين من عمره وامرأة مسنة لاستئصال أورام خبيثة من المخ وقد تكللت العمليتين بفضل الله وبمهارة الأطباء بالنجاح والذين يتم اختيارهم للعمل بالمستشفى بعناية فائقة.

وأشار مدير عام مستشفى طيبة الطبي إلى أن المستشفى افتتح في أكتوبر 2021م وهو عبارة عن مستشفى عام يجمع عددا من التخصصات الباطنية وجراحة ونساء وولادة وأطفال وعيون وأشعة ومختبر عام وغيرها من الأقسام، إضافة إلى قسم طوارئ يعمل على مدار 24 ساعة كما تم افتتاح قسم المخ والاعصاب. ويمتلك المستشفى أجهزة طبية حديثة ومتطورة والسعة السريرية للمستشفى 60 سريرا.

وأضاف الدكتور عمر محمد بانافع أن كلفة إنشاء المستشفى بلغت خمسة مليون دولار وأن إدارة المستشفى تحرص دوما على أن تكون الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمواطنين إنسانية وليس ربحية نتيجة الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطن.

وعن ابرز المصاعب التي تواجه عمل المستشفى قال: التكاليف المرتفعة للمشتقات النفطية ومنها الديزل وعدم استقرار سعر العملات الأجنبية التي تؤدي الى ارتفاع اسعار المستلزمات الطبية والعلاجية التي يتوجب على المستشفى توفيرها والصرف على النفقات التشغيلية

واختتم الدكتور بانافع حديثه مناشدا السلطة المحلية اعطاء المرافق الصحية الخدماتية كل التسهيلات لإداء عملها للنهوض بالوضع الطبي والعلاجي بعدن نحو الأفضل.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز