• آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - الساعة:20:05:46
آخر الأخبار
أخبار عدن
الدكتور وسيم الأمير مدير عام مستشفى برج الأطباء:
تاريخ النشر: الثلاثاء 18 يناير 2022 - الساعة 09:42:52 - حياة عدن/خاص

 

 

نؤكد ان طموحاتنا تتمثل في صياغة مستقبل القطاع الصحي وايجاد حلول للتحديات التي يواجهها هذا القطاع واليوم مستشفى برج الأطباء بالعاصمة عدن بدء العمل باستخدام أحدث جهاز قسطرة قلبية في اليمن حيث دشنت إجراء أول العمليات لزراعة جهاز (دائم للقلب ).

جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور/ وسيم غالب الأمير مدير عام مستشفى برج الأطباء.. مشيرا الى أن المستشفى شهدت بدء العمل بأحدث جهاز قسطرة قلبية في اليمن. ولأول مرة في الجنوب سيتم إجراء عمليات زراعة أجهزة القلب الدائمة والمؤقتة، وصادمة القلب، وغيرها من منظمات القلب وبرمجة أجهزة القلب، وعمليات القسطرة التشخيصية والداخلية وعملية سحب السوائل حول القلب ( إنصمام الغشاء التاموري ) والدراسة الديناميكية للقلب، وتقديم الخدمة على مدار الساعة، ويتم ذلك بإشراف استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية في مستشفى برج الأطباء.

 واضاف الدكتور وسيم بأن المستشفى يراعي الحالة المعيشية والظروف الاقتصادية للمواطنين من خلال إجراء الأجهزة التشخيصية لمرضى القلب مجانا كل يوم أحد وثلاثاء من كل أسبوع والسماح للمريض بدخول عيادة القلب حسب قدرته المادية وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

مؤكدا أهمية هذه الخدمات الطبية التي يقدمها برج الاطباء لمرضى القلب التي ستخفف كثيرا من معاناة المرضى وتحملهم تكاليف السفر لتلقي العلاج بالخارج وكذا تكرار عملية السفر لاستكمال المعالجة كل ستة أشهر.

وأوضح الدكتور وسيم ان المستشفى يحتوي على عدد من التخصصات النوعية وفي مقدمتها 

-كهروفسيولوجية القلب الوحيد من نوعه في عدن والمحافظات الجنوبية- الغدد الصماء - الكبد والجهاز الهضمي _أمراض الصدر _ أمراض الكلى _ الأورام _ الأنف والحنجرة _ أمراض الباطنية والسكر _ أمراض الباطنية والقلب _ نساء وولادة _ العظام والمفاصل _ العظام والعمود الفقري _ المخ والأعصاب _الأسنان _الجراحة العامة_ الأطفال _ الجلد_التجميل _ الأشعة التشخيصية _ المسالك البولية وغيرها. 

وأشار الدكتور وسيم الأمير إلى أن إجراء هذه العمليات القلبية تتم تحت إشراف الدكتور عبدالوهاب الماتري استشاري كهروفسيولوجية القلب والقسطرة التداخلية.

منوها ان البرج يعمل فيه أكثر من (٣٠) طبيبا وطبيبة مابين اخصائي واستشاري في جميع التخصصات الطبية. بالاضافة إلى توفير مختبر مركزي وجميع الأجهزة والاشعات التشخيصية اللازمة لجميع التخصصات

وفي ختام تصريحه شكر الأخ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي على جهوده المشرفة في الوقوف إلى جانبنا وتسهيل كل الإجراءات لافتتاح المستشفى.. مشيدا باهتمام الأخ المحافظ تجاه تنفيذ مثل هذه المشاريع من أجل النهوض بالقطاع الصحي وتشديده على مضاعفة الجهود لخدمة هذا القطاع والأخذ بأيديهم الى رحاب النجاح.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز