• آخر تحديث: الاثنين 17 يونيو 2024 - الساعة:21:39:49
آخر الأخبار
أخبار عدن
رئيس انتقالي لحج "الحالمي" يزور مقر قوات الحزام الأمني بعدن ويطلّع على نتائج الحملة الأمنية بمديرية الحد
تاريخ النشر: الثلاثاء 28 مايو 2024 - الساعة 20:32:23 - حياة عدن / خاص :

اطلع الاستاذ وضاح نصر عبيد الحالمي ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الثلاثاء خلال زيارته إلى مقر الحزام الأمني بالعاصمة عدن ولقاءه بالقائد جلال الربيعي أركان الأحزمة الأمنية ، قائد الحزام الأمني بالعاصمة عدن - اطلع على نتائج الحملة الأمنية في مديرية الحد يافع .


وناقش اللقاء طبيعة الجهود التي بذلتها قوات الحزام الأمني بقيادة العميد جلال الربيعي في ضوء الخطة  الأمنية التي جرى تنفيذها في المديرية لوقف الثأر والصراع القبلي بين الإخوة وتأمين المديرية وعدم ترك فرصة للاعداء المتربصين بالجنوب باعتبار مديرية الحد  إحدى مناطق خطوط التماس مع العدو .

وأشاد الحالمي بجهود  قوات الحزام الأمني بقيادة العميد جلال الربيعي  ودورها في ضبط المطلوبين أمنياً والمتسببين في زعزعة الأمن والاستقرار والضالعين في قضايا الثار ، مثمناً أيضاً مواقف  قيادات الانتقالي في مديريات يافع الاربع  والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية ، الذين أيدوا وساندوا الحملة الأمنية واسهموا في إنجاح مهامها .

وبحث الحالمي والربيعي سبل تعزيز العمل والتعاون المشترك لإنهاء هذه الظاهرة كلياً من مديريات يافع ، مباركين خطوات أبناء الصبيحة الإيجابية فيما قطعوه من عهد وابرموه من اتفاق ميثاق شرف ينهي الثأر كلياً في خطوه حضيت بتأييد ومباركة واسعة من قبل الجميع .


وشددا على ضرورة إنهاء الثأر في  مناطق يافع  وان  تعم هذه الخطوة  مدن ومناطق الجنوب عامة وتنهي مرحلة من الحقب المظلمة التي ورثت لإبناءها الويلات .

وأكد الجانبان على ضرورة ترجمة توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، والمتضمنه إنهاء هذا الملف كلياً من مناطق الجنوب وتفعيل دور الأجهزة الأمنية والقضائية والاحتكام للقانون  .

وتطرق اللقاء إلى دور  المجلس الانتقالي الجنوبي ومايوليه من أهمية كبيرة في تعزيز التلاحم والاصطفاف وإرساء السلام الدائم بين أبناء الوطن الجنوبي ، عبر مساعيه وجهوده المبذولة في  هذا الشأن  بهدف خلق مناخ آمن وملائم للجنوب بعيداً عن هذه الآفات والظواهر السلبية والدخيلة على المجتمع .

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن