• آخر تحديث: الخميس 18 ابريل 2024 - الساعة:23:25:41
آخر الأخبار
أخبار عدن
رئاسة الانتقالي تدعو لإنقاذ السفينة روبيمار منعا لكارثة بيئية
تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - الساعة 15:03:12 - حياة عدن / خاص :

ناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، التداعيات الخطيرة لهجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب.

رئاسة الانتقالي تدعو لإنقاذ السفينة "روبيمار" منعا لكارثة بيئية

وأشارت إلى الاعتداء الحوثي على السفينة "سي تشامبيون" الأسبوع الماضي، بطريقها إلى ميناء عدن، بحمولة من آلاف الأطنان من مواد الإغاثة الإنسانية، والسفينة البريطانية "روبيمار" المحملة بآلاف الأطنان من الأسمدة والمواد الكيمائية الخطرة.

وحثت المنظمات الدولية الحريصة على حماية البيئة البحرية، على التدخل السريع للحد من تداعيات الكارثة البيئية الناتجة عن استهداف السفينة "روبيمار" في المياه الإقليمية، محذرة من أن غرقها يؤدي لكارثة بيئية غير مسبوقة بالمياه الإقليمية.

وتطرقت هيئة رئاسة المجلس إلى إجراءات وزارة الكهرباء والطاقة استعدادا للصيف المقبل، عبر تقرير مفصل من وزير الكهرباء والطاقة، المهندس مانع بن يمين، حول جهود الوزارة لتعزيز القدرة التوليدية واستقرارها خلال الصيف.

وتناول التقرير الصعوبات أمام الوزارة، جراء التصعيد الحوثي في البحر الأحمر، وأبرزها رفع كُلف النقل، ورفض الكثير من خطوط الشحن البحري نقل الوقود إلى موانئ بلادنا تحاشيا للاستهداف الحوثي في المياه الإقليمية.

واستعرضت في الاجتماع جهود الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي للارتقاء بواقع الإعلام في الجنوب، عبر تقرير مفصل من رئيس الهيئة سالم ثابت العولقي، من خلال تطوير الخطاب الإعلامي والسياسي للمجلس، والارتقاء بواقع الإعلام الجنوبي، وتنظيم العمل الإعلامي في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، وضمان حرية الصحافة.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن